حقق فريق كرة القدم بنادي الأهلي إنجازا تاريخيا، اليوم السبت. بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا للنخبة للمرة الأولى في تاريخه. إثر الفوز أمام كاواساكي فرونتال الياباني بثنائية نظيفة في المباراة النهائية.
وفي أمسية ساحرة وسط حضور 58 ألف متفرج. استطاع فريق “قلعة الكؤوس” التتويج للمرة الأولى بطلاً لدوري أبطال آسيا 2025 بفوزه على كاواساكي الياباني بهدفين دون رد.
ونجح الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني في اختيار التشكيلة المناسبة للمباراة، حيث اعتمد على الرباعي الهجومي روبرتو فيرمينو وإيفان توني، مع رياض محرز وجالينو كجناحين، وتأمين الوسط بفرانك كيسي وزياد الجهني.
حصاد الأهلي في دوري أبطال آسيا.. مكاسب تاريخية
ضمن الراقي رسميًا التأهل إلى كأس “إنتركونتينتال” 2025. بجانب أيضًا التأهل إلى النسخة الثانية من بطولة كأس العالم للأندية 2029.
أصبح الأهلي الفريق الثاني الذي يضمن المشاركة في البطولة العالمية هذا العام. بعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي أحرز لقب دوري أبطال أوقيانوسيا.
وأنهى الأهلي مغامرة الفريق الياباني في البطولة، بعد أن أطاح بكل من السد القطري والنصر السعودي في الدورين السابقين. حيث كان مفاجأة البطولة.
وعمل ماتياس يايسله، مدرب الأهلي بطل دوري النخبة الآسيوي، على تحسين الجانب الهجومي للفريق وتحرير فرانك كيسي خلال مراقبة محرز وجالينو، مما ساعد في تسجيل الأهداف.
وحصل الفريق الغربي على مبلغ 12 مليون دولار أمريكي، نظير التتويج ببطولة دوري أبطال آسيا للنخبة. وهي الجائزة الرسمية المقدمة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وسيحصل الراقي على جوائز مالية بعد المشاركة في البطولة العالمية إذا تقدم فيها. مما يعد مكسباً كبيراً للفريق السعودي.
وضمن الأهلي بهذا التتويج المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة خلال الموسم المقبل. بعد أن كان بعيدًا عن المشاركة عن طريق دوري روشن للمحترفين. إذ يحتل المركز الخامس بجدول الترتيب برصيد 58 نقطة.
وسيساعد هذا التتويج الإدارة في جذب نجوم جدد للفريق، ويعزز من موقف المدرب ماتياس يايسله الذي حقق اللقب لأول مرة في تاريخ النادي.
يشار إلى أن الهلال السعودي يتصدر قائمة الأندية الأكثر تتويجا بدوري أبطال آسيا عبر التاريخ، وفي جعبته 4 بطولات، ولكنه كان يأمل التتويج بالبطولة الموسم الجاري، قبل نهاية رحلته القارية أمام شقيقه حامل اللقب.













