فورمولا إي بري جدة 2026.. باسكال فيرلاين يحصد المركز الأول بالجولة الرابعة

نجح المتسابق الألماني باسكال فيرلاين، سائق فريق بورشه، في الفوز بالمركز الأول بالجولة الرابعة من بطولة العالم “ايه بي بي فورمولا اي. حيث تقام على حلبة كورنيش جدة للمرة الثامنة تواليًا.

وكانت المنافسات قد انطلقت في جولتها الرابعة في المملكة العربية السعودية. حيث تستمر حتى اليوم السبت بإشراف من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية. بالتعاون مع وزارة الرياضة.

وجاء تتويج فيرلاين، سائق فريق بورشه، بالمركز الأول بعد سباق مثير. حيث سلّمه الجائزة بدر بن عبد الرحمن القاضي نائب وزير الرياضة.

وجاء السويسري إدواردو مورتارا، سائق فريق ماهيندرا، في المركز الثاني. حيث تسلم جائزته من الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة المحركات السعودية.

أما المركز الثالث فكان من نصيب النيوزيلندي ميتش إيفانز سائق فريق جاكوار تي سي إس ريسينج. بينما تصدر فريق بورشه ترتيب الفرق.

 

وفي التصفيات التي أُقيمت عصر الجمعة، قدّم مورتارا أداءً قويًا مكّنه من تسجيل أسرع زمن، متفوقًا على الألماني ماكسيميليان جونتر سائق فريق دي إس بينسكي. في حين حلّ فيرلاين ثالثًا ليؤكد جاهزيته قبل السباق.

 

وتتواصل منافسات البطولة السبت بإقامة الجولة الخامسة، حيث تنطلق التجارب الحرة عند الساعة 1:30 ظهرًا. تعقبها التصفيات في 3:40 عصرًا. على أن يبدأ السباق الرئيسي في 8:05 مساءً.

فورمولا إي.. لتعزيز رؤية السعودية 2030

ويأتي استضافة جولتي موسم «فورمولا إي» تأكيدًا على توجه البطولة نحو تعزيز مفاهيم الاستدامة، باعتبارها من أبرز بطولات رياضة المحركات المعتمدة بالكامل على التقنيات الكهربائية الصديقة للبيئة.

كما يعكس الحدث اهتمام وزارة الرياضة بدعم الفعاليات المتوافقة مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، وتعزيز حضور المملكة كمحطة رئيسية لاستضافة كبرى المنافسات العالمية.

الرابط المختصر :