السنغال تستعرض كأس إفريقيا وسط جدل بشأن سحب لقبها

السنغال - كأس إفريقيا
السنغال - كأس إفريقيا

استعرض منتخب منتخب السنغال كأس كأس الأمم الأفريقية أمام جماهيره، اليوم السبت، قبل أن يحقق فوزًا وديًا بنتيجة 2-0 على منتخب بيرو في باريس، ضمن استعداداته لكأس العالم، وذلك رغم قرار سحب اللقب القاري منه مؤخرًا.

وسجل نيكولاس جاكسون الهدف الأول قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول، فيما أضاف إسماعيلا سار الهدف الثاني في الدقيقة 54. ليحقق المنتخب السنغالي أول انتصار له منذ نهائي البطولة القارية في يناير الماضي، حين تغلب على منتخب المغرب قبل أن يجرد لاحقًا من اللقب.

أزمة كأس إفريقيا تتواصل

وكانت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد قررت منح اللقب للمغرب. بعد مغادرة لاعبي السنغال أرضية الملعب لمدة 14 دقيقة خلال المباراة النهائية التي أُقيمت في الرباط، والتي انتهت في الأصل بفوز السنغال.

وقدمت السنغال طعنًا رسميًا على القرار أمام محكمة التحكيم الرياضية، في محاولة لاستعادة اللقب.

وقبل انطلاق المواجهة الودية بساعة، جال لاعبو السنغال برفقة مدربهم بابي بونا ثياو في الملعب حاملين الكأس. وسط تفاعل جماهيري كبير، متحدين قرار الاتحاد القاري.

مدرب السنغال: نحن أبطال إفريقيا

وكان ثياو قد صرح يوم الجمعة قائلًا: “نحن نعلم أننا أبطال أفريقيا”، حيث ظهر المنتخب بقميص يحمل نجمتين فوق الشعار، في إشارة إلى لقبي 2021 والنسخة الأخيرة.

وجاء الهدف الأول عبر جاكسون بعد انطلاقة مميزة من الجناح الشاب إبراهيما مباي. الذي قاد الهجوم في غياب ساديو ماني، قبل أن يعزز سار النتيجة مستفيدًا من كرة مرتدة، راوغ خلالها مدافعين وسجل الهدف الثاني.

الرابط المختصر :