أتلتيكو مدريد يهدد برشلونة بالتصعيد لدى “فيفا” بسبب جوليان ألفاريز

اشتعلت الأجواء في الدوري الإسباني بعد أن قرر نادي أتلتيكو مدريد فتح جبهة صراع قانونية شرسة ضد نادي برشلونة، على خلفية الأنباء التي تربط الأخير بضم المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز. المرتبط بعقد يمتد مع “الروخيبلانكوس” حتى عام 2030.

وجاء هذا التحرك عقب التصريحات المفاجئة التي أدلى بها ألفاريز عقب مباراة الأرجنتين والنمسا. حيث ألمح إلى رغبته في الرحيل قائلاً: “الانتقال هو الأفضل للجميع، وأنا هنا لأحقق حلمي”. وهو ما اعتبره أتلتيكو مدريد نتيجة مباشرة لتجاوزات قانونية من الجانب الكتالوني.

اتهامات بالتحريض ومخالفة اللوائح

في تصريحات لاذعة نقلتها صحيفة “آس”، لم يخفِ مسؤولو أتلتيكو مدريد غضبهم. مشيرين إلى أن أسلوب برشلونة في التفاوض ليس جديداً.

واستحضر المصدر تجارب سابقة، في إشارة إلى صفقة أنطوان غريزمان. مؤكدين أن النادي الكتالوني يلجأ لطرق “غير نزيهة” تشمل التواصل مع عائلة اللاعبين وتقديم وعود بعمولات سرية لإغرائهم بالرحيل. وهو ما يصفه النادي بـ “العمل غير المهني”.

رسالة الحسم: 500 مليون أو البقاء

وفي موقف يعكس صرامة الإدارة في “ميتروبوليتانو”، أكد النادي العاصمي أن الأبواب مغلقة تماماً أمام برشلونة. مشدداً على أن “لا مبلغ مالي يمكن أن يغير الموقف”.

وأضاف المصدر: “إما أن يدفعوا الشرط الجزائي البالغ 500 مليون يورو كاملاً. أو لن ينتقل اللاعب إلى صفوفهم نهائياً”.

معركة في أروقة “فيفا”

قرر أتلتيكو مدريد الانتقال من مرحلة التلويح إلى التنفيذ، حيث يستعد النادي لتقديم شكوى رسمية لنظام العدالة الرياضية التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. بتهمة التفاوض غير المشروع مع لاعب مرتبط بعقد سارٍ.

واختتم المصدر تصريحاته برسالة تهديد واضحة، واضعاً ملف “قضية نيغريرا” في سياق حديثه، مؤكداً أن أتلتيكو مدريد لن يصمت أمام ما سماه بـ “التجاوزات”. مصرحاً: “برشلونة اعتاد الإفلات من العقاب في تعاملاته مع اللاعبين. لكنهم هذه المرة اصطدموا بنادٍ لن يسمح بذلك”.

الرابط المختصر :