حقق فريق الاتحاد “ريمونتادا” تاريخية أمام فريق الشباب في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والذي أقيم مساء أمس الثلاثاء على ملعب “الإنماء” بمدينة جدة.
وانتهت المواجهة بفوز الاتحاد بنتيجة “3-2” في الوقت بدل الضائع. بعد أن كان متأخرًا بهدفين مقابل هدف. في الشوط الثاني افتتح البرازيلي فابيينو التسجيل للاتحاد في الدقيقة 14 من الشوط الأول عبر ركلة جزاء.
في الشوط الثاني، ضغط فريق الشباب على دفاع الاتحاد حتى تمكن كريستيان جوانكا من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 64. ومن ثم سجل هدفه الثاني في الدقيقة 66 من زمن الشوط الثاني.

ونجح دانيلو بيريرا في تسجيل هدفين للاتحاد في الوقت بدل الضائع. حيث احتسب الحكم الألماني شتيجمان ما يزيد عن 13 دقيقة وقت بديل في الشوط الثاني.
وسجل المدافع البرتغالي أهدافه في الدقيقة الثالثة والثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من لقاء الشباب.
العميد ضمن رسميًا المشاركة في بطولة كأس السوبر السعودي خلال الموسم المقبل. بعدما تأهل للمباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.
ويأتي ذلك بعدما نصت اللوائح على مشاركة أربعة فرق في كأس السوبر السعودي منذ عام 2022، وهم بطل ووصيف دوري روشن السعودي، بالإضافة لطرفي المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين.
ويسعى فريقا القادسية والرائد للفوز في مباراة الدور قبل النهائي الثانية مساء الأربعاء، بهدف الوصول للمباراة النهائية لكأس خادم الحرمين وتحقيق حلم المشاركة في كأس السوبر السعودي. حيث لم يسبق لأي منهما المشاركة في هذه البطولة منذ انطلاقها في 2013. كما سيتأهل الفائز مباشرة للمشاركة في كأس السوبر.
النصر يستفيد من تأهل الاتحاد
ويستفيد العالمي بشكل مباشر من تفوق الاتحاد أمام الشباب. حيث باتت أمامه فرصة كبيرة للمشاركة في بطولة السوبر السعودي خلال الموسم المقبل 2025-2026.
ويحتل النصر حاليًا المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 51 نقطة، بفارق عشر نقاط عن الاتحاد متصدر الترتيب. فيما يبدو بأن لديه فرصة المشاركة المباشرة حال بقائه في هذا المركز خلال الموسم الحالي.

وسيمنح الاتحاد الفرصة للنصر من أجل المشاركة في السوبر، حال تتويجه ببطولة كأس الملك، وأيضًا ببطولة دوري روشن للمحترفين، والتي يتصدر جدولها حتى الآن.
وتترقب جماهير كرة القدم السعودية مباراة قوية تجمع بين فريقي الهلال والنصر لحساب مواجهات الجولة 26 من دوري روشن السعودي. عقب انتهاء فترة التوقف الدولي.
وتنطلق المواجهة يوم الجمعة الموافق 4 أبريل في العاصمة الرياض. في الديربي المفضل لدى جماهير الكرة السعودية والعربية بشكل عام.













